الأربعاء، 24 أغسطس 2016

مراجعه لهاتف نوت 7

إصدار جديد من خط إنتاج Note أطلق من العملاق الكوري سامسونج مؤخراً في هاتفها الجديد Galaxy Note7، الذي يأتي بمميزات تأتي للمرة الأولى، لينافس في سوق الهواتف الذكية ذات الحجم الكبير، وفي السطور القادمة نستعرض كل ما قدمت سامسونج من مميزات في هاتف Galaxy Note7.

يأتي هاتف Note 7 إلى أسواق المملكة العربية السعودية بسعر 2899 ريال سعودي تقريباً، للنموذج المميز بذاكرة سعة 64 جيجا بايت، كما يأتي الهاتف أسواق الشرق الأوسط في ثلاثة ألوان هم الأسود، الفضي إلى جانب اللون الذهبي، إلا ان اللون الأزرق من الهاتف قد لا يتوفر في أسواق الشرق الأوسط في البداية.

ويقدم هاتف Note 7 للمستخدم تصميم مميز يختلف عن الإصدار السابق Note 5، مميز بحجم أضيق وأخف ليوفر للمستخدم تجربة سلسة في الإمساك بالهاتف في راحة اليد.

كما تؤكد سامسونج عن توفر هاتف Note 7 في عرض يضم ذاكرة EVO MicroSD سعة 128 جيجا بايت، بينما يحتوي صندوق الهاتف على شاحن سريع، كابل USB C، محول من USB C إلى USB A، سماعة 3.5مم، إلى جانب موصل سامسونج USB لتحويل البيانات من الإصدارات القديمة من الهاتف، إلى جانب دليل المستخدم، وبعض الملحقات الخاصة بقلم S Pen.

تصميم هاتف Galaxy Note7

أول الملاحظات اللافتة في تصميم هاتف Note 7 هو اختيار شركة سامسونج التصميم المنحني من الجانبين للهاتف، دون أن تقدم إصدار خاص بشاشة مسطحة، وهو تصميم يحاكي إلى حد كبير تصميم هاتف Galaxy S7 Edge لكن بحجم أكبر، أيضاً الشاشة المنحنية الجانبية في الهاتف تجعله أكثر عرضة لبصمات الأصابع أو الإنزلاق من يد المستخدم، لذا من المرشح للمستخدم استخدام حافظة متخصصة للهاتف لدعم الحماية بشكل أفضل من الإنزلاق.

أيضاً إذا كان تصميم هاتف S7 Edge المميز هو المفضل لديك، فإن هاتف Note 7 يأتي بتصميم أعلى مع حواف مستديرة أكثر في الجانبين.

هاتف Galaxy Note7 يحاكي أيضاً تصميم هاتفي S7 Edge وأيضاً Galaxy Note 5 في زر التحكم في مستوى الصوتيات في الجهة اليسرى للهاتف، مع زر الطاقة في الجهة اليمنى للهاتف.

فتحة شريحة SIM المزدوجة التي تدعم شريحتي SIM أو شريحة واحدة مع بطاقة ذاكرة خارجية تأتي في الجزء العلوي، كما يأتي في الجزء السفلي مدخل قلم S، مع منفذ موصل USB فئة C، كما يأتي قلم S Pen بخاصية جديدة تقدمها سامسونج للمرة الأولى في مقاومة الماء.

مواصفات ومميزات هاتف Galaxy Note7

يتميز هاتف سامسونج Galaxy Note7 في النسخة الخاصة بالشرق الأوسط بمواصفات تحاكي هاتف Galaxy S7، حيث تقدم سامسونج في الإصدار الخاص بالشرق الأوسط معالج Exynos 8890 ثماني الأنوية للهاتف، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت في DDR4 رام.

الذاكرة الداخلية في هذا الإصدار من هاتف Note 7 تأتي مضاعفة عن سعة التخزين التي تقدمها سامسونج غالباً، حيث يصل الهاتف إلى سعة تخزين 64 جيجا بايت، وهو اختيار جيد من العملاق الكوري لدعم المستخدمين ممن يفضلون تشغيل شريحتي SIM، مما يعيق استخدام بطاقة ذاكرة خارجية في الهاتف.

ماسح Iris هو أيضاً أحد الإضافات المميزة من سامسونج لدعم الحماية بكفاءة أكبر في هاتف Note 7، حيث يمكن فتح وغلق الهاتف عن طريق مسح قزحية العين، وهي أحد المميزات التي عرفت في هواتف لوميا، إلا أنها تحاكي هواتف لوميا أيضاً في أنها لا تقدم تجربة سريعة للمستخدم، حيث يحتاج المستخدم في البداية إلى ضبط وتثبيت الهاتف بشكل صحيح لمسح العين، أي من مسافة محددة وزواية محددة أيضاً.

لذا لا يقدم ماسح Iris السرعة المطلوبة لفتح وغلق الهاتف بشكل سلس، إذا ما تم مقارنة الماسح باستشعار البصمة في الهاتف، كما أن تنشيط ماسح Iris يحتاج إلى الضغط على زر الطاقة في البداية ومن ثم التمرير على الشاشة لإظهار إعدادات Iris.

أيضاً يعمل مستشعر البصمة في هاتف Note7 بكفاءة إلا أنه لا يتميز بالسرعة ذاتها التي يأتي بها تصميم مستشعر البصمة في هاتف iPhone 6s أو سرعة مستشعر هاتف One Plus 3.

الشاشة والصوتيات في هاتف Note 7

حجم الشاشة في هاتف Galaxy Note7 يحاكي هاتف Note 5، حيث يصل حجم الشاشة إلى 5.7 أنش، إلا أن إنحاء شاشة Note 7 من الجانبين يظهر الهاتف أقل حجماً نسبياً.

في دقة الوضوح والعرض مازالت سامسونج تقدم جودة 2K بدقة 1440 في 2560  بيكسل، إلا أنها تتوافق بشكل جيد مع حجم الهاتف والشاشة Super AMOLED، لتقدم أفضل جودة عرض مع ألوان حيوية مميزة.

أيضاً واحدة من أكثر المميزات التي تظهر في مواصفات شاشة Note 7، تأتي في خفض حساسية الشاشة، مما يقدم تجربة أفضل في استخدام الهاتف إذا ما تم مقارنته بهواتف في Galaxy S7، Galaxy S7 edge وأيضاً هاتف Note 5، حيث جاءت الإصدارات السابقة بنسبة كبيرة من الحساسية في الشاشة يؤدي إلى تنشيطها عند تمرير الهاتف من شخص إلى أخر أو التقاط الهاتف، حيث تحاكي حساسية الشاشة في هاتف Note7 الآن هاتف LG G5

0 التعليقات: